Français English الإستقبال المستجدات روابط مفيدة أسئلة متداولة خريطة الموقع
 
الوكالة الإرشاد التكوين إرشادات جهوية الشراكة و التعاون الدليل الفلاحي الإتصال  
 
البحث
 
ومضات تلفزية
ومضات إرشادية تبث بالتداول على القناة الوطنية -1-
 استعمال البذور الممتازة
 تأهيل قطاع الصيد البحري
موقع واب الفلاحة المستدامة
الروزنامة الفلاحية للسنة
إستشارات
إستشارة عمومية حول استراتيجية التحديث الاداري للفترة 2016-2020
الروابط
 

  وكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي


وكالة الإرشاد والتكوين الفلاحي مؤسسة حكومية ذات صبغة إدارية تابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية و الصيد البحري، تعمل على تنفيذ البرامج المنبثقة عن أهداف وبرامج المخططات التنموية والإقتصادية والإجتماعية وخاصة منها المتعلقة بالتكوين والإرشاد في  الفلاحة و الصيد البحري .

ففي مجال التكوين المهني في الفلاحة والصيد البحري تعمل الوكالة على إعداد البرامج ومتابعة الأنشطة المتصلة بالتكوين الأساسي والمستمر . كما تعنى بتنفيذ ومتابعة برامج تأهيل مؤسسات التكوين بهدف ملائمة التكوين مع حاجيات المهنة وتلبية متطلبات سوق الشغل من اليد العاملة المختصة من جهة ودعم المعارف العامّة والمكتسبة وتنميتها وملاءمتها مع المستجدات العلمية والتقنية والتكنولوجية وظروف العمل من جهة أخرى. كما تعمل الوكالة على إكساب المتكونين كفاءات ومهارات إضافية لتمكنهم من الترقية المهنية أو لممارسة نشاط مهني جديد.

وفي مجال الإرشاد الفلاحي تعمل الوكالة على دعم البرامج الإرشادية الميدانية التي تنجزها المندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية وذلك بالرفع من القدرات المعرفية للمرشدين من خلال تنظيم ورشات عمل حول البرمجة والمتابعة والتقييم وتنظيم الأيام الإعلامية والتكوينية على المستوى الوطني . كما تقوم بإعداد برامج إرشاد جماهيري تقدمها عبر مختلف قنوات الإتصال والإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة (ومضات تلفزية، أشرطة وثائقية، نشريات ومطويات، برامج وحصص تلفزية ......).

ولمزيد من التفاصيل حول مهام الوكالة يمكن الإطلاع على القانون عدد 31 المؤرخ في 5 أفريل1999 الصادر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية الأمر عدد 2826 لسنة 1999 مؤرخ في 21 ديسمبر 1999

 

 أنشطة الوكالة


     
الإستقبال | الدليل الفلاحي | دليل التكوين | دعائم الإرشاد | مؤسسات التكوين | خريطة الموقع | الإتصال
 

وكالة الإرشاد و التكون الفلاحي © 2008 | جميع الحقوق محفوظة